فوائد البقدونس الصحية

خندان - يعتبر البقدونس من الخضروات الورقية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس إضافته للعديد من الأطباق اليومية نظرا لمذاقه المميز وفوائده الصحية المتعددة.

وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول البقدونس يوميا وبشكل منتظم وكميات مناسبة يساعد في الحماية من أخطار الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 26% وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المركب الطبيعي ميرسيتين، بحسب مجلة "حياتك" .

فيتامينات

يحتوي البقدونس على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله، ومن الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من البقدونس بكثرة فيتامين أ و ج، لذلك ينصح الخبراء من يعانون بنقص في تلك الفيتامينات بضرورة تناول البقدونس يوميًا.

معادن

بالإضافة لاحتواء البقدونس على نسبة كبيرة من الفيتامينات فإنه يحتوي على نسبة كبيرة أيضًا من المعادن العضوية الضرورية لصحة الجسم وأعضائه، ومن العناصر التي يتحتويها البقدونس الحديد والكبريت اللذان يعتبران علاج طبيبعي ورائع للتخلص من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد بالجسم.

صحة الكلى

يمنح البقدونس مرضى الكلى بعض الراحة وذلك لحمايته الكلى من حصوات أوكسالات الكالسيوم التي تضر بصحة الكلى وتؤثر على صحتها، مما يجعله علاج رائع وفعال بالنسبة للعديد من مرضى حصوات الكلى.

مضادات أكسدة

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن البقدونس يساعد في الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنشيط الجهاز المناعي الذي يكافح الأمراض التي تهاجم الجسم، لذلك ينصح بتناول البقدونس والأغذية المضاف لها للعناية بصحة الجسم.


‌ ‌عدد القراءات850 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM