العراق يبدأ إنتاج 30 مليون متر مكعب من الغاز يومياً

خندان - أعلن مسؤول نفطي عراقي اليوم الأحد، عن بدء إنتاج 30 مليون متر مكعب من الغاز يومياً من حقل "البزركان"، أحد أكبر الحقول النفطية في محافظة ميسان جنوبي البلاد، وتتولى شركة صينية أعمال تطويره.

وقال خالد واهم، المتحدث باسم شركة نفط ميسان لوكالة "لأناضول"، "تم اليوم افتتاح محطة تضم أربعة مشاريع تطويرية تنتج 30 مليون قدم مكعب قياسي يومياً من الغاز النقي، للاستفادة منه في تجهيز محطات الطاقة الكهربائية في منظومة الكهرباء الوطنية".

وتتولى شركة "سينوك" الصينية، أعمال تطوير حقل البزركان، الذي يعتبر أحد أبرز حقول شركة نفط ميسان، بموجب عقد حازت عليه في جولة التراخيص الأولى التي نظمتها وزارة النفط عام 2009.

وأضاف المسؤول النفطي، أن "المشروع تم تنفيذه بمواصفات متطورة باستخدام المعدات والتقنيات الحديثة، وأنه سيكون له دور كبير في تحسين الواقع البيئي، من خلال معالجة الغاز وتحليته عبر الوحدات التي تم افتتاحها اليوم".

وتضم شركة نفط ميسان 4 حقول نفطية هي الحلفاية، والبزركان، والفكة، وأبو غرب، وتتولى شركات صينية استثمارها منذ عام 2009، التي طرحت في جولات التراخيص النفطية، ويبلغ إجمالي إنتاج للحقول الأربعة حالياً 360 ألف برميل يومياً.



‌ ‌عدد القراءات500 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM