العداء الجامايكي بولت يحرز ذهبية "100 متر" للمرة الثالثة على التوالي

خندان - حقق العداء الجامايكي "يوسين بولت"، الميدالية الذهبية في ألعاب القوى (سباق 100 متر جري) بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في "ريو دي جانيرو" البرازيلية.

وقطع "بولت" مسافة السباق في زمن قدره 9 ثوان و81 جزء من الثانية، متفوقا على الأمريكي "جاستين غاتلين" الذي انتزع الفضية، بينما جاءت البرونزية من نصيب الكندي "أندريه دي جراسي".

وأصبح "بولت" أول عداء في التاريخ يحرز 3 ألقاب أولمبية متتالية في سباق 100 متر، بعد فوزه بالذهبية في أولمبياد بكين 2008، وأولمبياد لندن 2012.

وأطلقت الجماهير التي تواجدت في الملعب الأولمبي صافرات الاستهجان لحظة تقديم "غاتلين" قبل السباق، كونه عاد إلى المضمار بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف للمرة الثانية بسبب تناوله المنشطات وتحديداً في أيار 2010.

وفي سباق 400 متر (جري)، فاز الجنوب أفريقي "وايدي فان نيكرك" بالميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 43 ثانية و3 جزء من الثانية، متفوقا على "كيراني جيمس" من "غرينادا" حامل ذهبية لندن 2012 ليفوز بالفضية، بينما جاءت البرونزية للأميركي "لاشون ميريت".

وحلَّ البحريني "علي خميس" (الممثل العربي في هذا السباق) سادساً، بزمن قدره 44 ثانية و36 جزء من الثانية.

وحطم العداء "فان نيكيرك"، (بطل العالم في بكين العام الماضي) الرقم القياسي السابق للأميركي الأسطورة "مايكل جونسون" وهو 43 ثانية و18 جزء من الثانية، في بطولة العالم بإشبيلية عام 1999.

وفي منافسات القفز الثلاثي للسيدات، أحرزت الكولومبية "كاترين إيبارغوين" الميدالية الذهبية حيث سجلت 15.17 مترا، وجاءت الفضية من نصيب الفنزويلية "يوليمار روخاس"، واكتفت الكازاخستانية "أولغا ريباكوفا" بطلة أولمبياد لندن بالبرونزية.

‌ ‌عدد القراءات428 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM