الدكتور برهم صالح يطالب خلال اجتماعه مع وفد اميركي بدعم اكبر للبيشمركة

خندان – طالب الدكتور برهم صالح خلال اجتماعه اليوم الاربعاء في مدينة اربيل مع السيناتور كوري بوكر عضو لجنة الامن في مجلس الشيوخ الاميركي بتقديم دعم اكبر لقوات البيشمركة التي تلعب دورا فعالا في الحرب ضد الارهاب.

وجرى خلال الاجتماع التطرق الى اخر المستجدات في كردستان والعراق والمنطقة.

وكشف السيناتو كوري بوكر خلال الاجتماع عن ان الهدف من زيارته هو للاطلاع عن كثب على الاوضاع السياسية في العراق وكردستان والمنطقة بشكل عام والتي تتعرض حاليا الى تهديدات الارهاب والعديد من الازمات الاخرى.

 وقال السيناتور الاميركي انهم ينظرون الى انتصارات البيشمركة في الحرب ضد داعش واجبارهم على التقهقر بأهمية، لانها ليست للدفاع عن كردستان فحسب، بل هي للدفاع عن العراق والعالم اجمع.

واشار كوري الى ان المجتمع الكردستاني مجتمع متسامح فهو وبالرغم من احتضانه لعدد كبير من نازحي العراق، يحتضن ايضا اعدادا كبيرة من النازحين السوريين، واصفا هذا الموقف بالدليل على ان الكرد شعب متسامح.

وحضر الاجتماع ستيوارت جونز السفير الاميركي لدى العراق والقنصل الاميركي العام في اقليم كردستان وعدد من المستشاريين.

من جانبه، اشار الدكتور برهم صالح الى ان الدعم المقدم من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لقوات البيشمركة عامل مهم للانتصار وهزيمة داعش، مطالبا بتقديم دعم اكبر للبيشمركة في الحرب الدائرة ضد الاهاب والتي لعبت فيها البيشمركة دورا بطوليا.

واوضح الدكتور برهم صالح ان دعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمرحلة ما بعد داعش مهم للقضاء بشكل جذري على جميع الازمات والمشاكل التي تتسبب في ظهور الارهاب والفوضى السياسية.

وقال الدكتور برهم صالح ان النظام السياسي والامني الراهن بحاجة الى مراجعة وتغيير جذري، مشددا على عدم امكانية التعامل بنفس الالية والكيفية مع المرحلة الجديدة، مؤكدا الحاجة للتفكير في نظام يعمل على معالجة المشاكل الامنية ويراعي حل مشاكل الناس المعيشية وضرورياتهم بالشكل الذي يضمن اقتلاع جذور الارهاب وتجفيف منابعه.



‌ ‌عدد القراءات457 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM