العبادي يصدر توضيحا بخوص حديثه عن الحكم القضائي الصادر بالدعوى ضد الجبوري

خندان – اصدر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاربعاء، توضيحا عن حديث العبادي عن الحكم القضائي الصادر في الدعوى المقامة ضد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، انه  "اشارة لما اثير حول اجابة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمؤتمره الصحفي الذي عقد امس ، في سؤال لأحد الصحفيين عن الموقف من الحكم القضائي الصادر في الدعوى المقامة ضد رئيس مجلس النواب ، نود ان نوضح التالي : ان الاجابة تضمنت تأكيدا لالبس فيه لاحترام القضاء والقرارات الصادرة عنه وعدم التدخل من قبل السلطة التنفيذية بقرارات السلطة القضائية".

واضاف البيان، ان العبادي "شدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستوريا، وضرورة التعاون فيما بينها لمحاربة الفساد وخدمة الصالح العام".

 واوضح البيان انه "لا يمكن بأي حال من الاحوال اصدار اي توجيه من السلطة التنفيذية الى السلطة القضائية في الدعوى المذكورة او غيرها وكل مايدخل في الاختصاصات الحصرية للقضاء".

وكان الجبوري اعرب امس الثلاثاء،عن استغرابه من "تدخل" رئيس الوزراء في شؤون القضاء، فيما دعا المسؤولين في السلطة التنفيذية الى الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية.

وقال الجبوري في بيان، "استغرب تدخل رئيس مجلس الوزراء في شؤون القضاء وابداء رأيه في ملف يخص الاجراءات القضائية".

ودعا الجبوري "المسؤولين في السلطة التنفيذية الى الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية".

ولفت رئيس مجلس النواب الى ان "نظام الحكم في العراق قائم على الفصل بين السلطات وهو ما يوجب عدم تدخل السلطة التنفيذية في شؤون السلطات الاخرى".


‌ ‌عدد القراءات517 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM