اعتقال خلايا نائمة لداعش وضبط مخابئ للعبوات في تل حميس

خندان - بدأت القوات الخاصة التابعة لقوات الآسايش (H.A.T) في غرب كردستان بحملة تمشيط شاملة في منطقة تل حميس وعلى أثرها ألقت القبض على  خلايا نائمة لتنظيم "داعش" الارهابي في المنطقة، بالإضافة إلى ضبط  كميات  كبيرة من المواد المتفجرة  وأعداد من العبوات الناسفة والألغام المعدة للتفجير .

وافادت وكالة انباء "هاوار" انه "بعد انفجار عدد من الألغام في منطقة تل حميس في الفترة الأخيرة، وإلقاء القبض على خلايا نائمة تابعة لداعش هناك، بدأت قوات الخاصة التابعة للآسايش بحملة خاصة في المنطقة  وعلى اثر هذه الحملة القي القبض على العديد من الأشخاص الذين يعملون كخلايا نائمة متعاونين مع داعش".

وضبطت هذه القوات في الجهة الغربية لبلدة تل حميس مخبأً للعبوات الناسفة مدفونة تحت التراب، فيما حدد خبراء المتفجرات وزن كل عبوة بما يقارب الـ25 كغ ذات قدرة تدميرية هائلة.

ونقلت الوكالة عن قيادي في القوات الخاصة التابعة لقوات الآسايش قوله، "انهم جمعوا معلومات دقيقة حول عمل الخلايا النائمة في المنطقة لذلك بدأت حملتهم هذه".

وأضاف أيضا :"جميع من تم اعتقالهم يستقدمون دعمهم من داعش ويهدفون في الدرجة الأولى إلى زعزعة الأمن وبث الخوف في نفوس الأهالي وخاصة بعدما تعايشوا مع وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الاسايش بعد تحرير المنطقة في حملة تحرير تل حميس وتل براك في شباط المنصرم" .

كما وأكد القيادي في قوات الآسايش الخاصة أن "الحفاظ على امن المنطقة واجب على كل مواطن أيضا لذا يجب أن يكون جميع الأهالي متعاونين معنا في حال حصولهم على أية معلومات بخصوص عمل الخلايا النائمة ومخططاتهم".


‌ ‌عدد القراءات590 ‌ ‌‌‌

الاكثر قراءة


Copyright © 2016 Xendan.org all rights reserved
Design by AVESTA GROUP , programming and database by KURDSKY.COM